© All copyright reserved to Nebras 2019

  • Grey YouTube Icon
  • Grey Instagram Icon
  • Grey Twitter Icon

لمىٰ فهّاد العريمان

- طالبة هندسة ميكانيكية في جامعة الشرق الأوسط الأمريكية (20 عام)


- تم إختيارها كنقطة اتصال وطنية لدولة الكويت وممثل رسمي للمجلس الإستشاري لجيل الفضاء الداعم لبرنامج الأمم المتحدة بشأن التطبيقات الفضائية والذي يعتبر أكبر

شبكة عالمية لطلاب الجامعات والمهنيين من الشباب في قطاع الفضاء.


- منظمة فعالية إدراك القرية القمرية: لدول الفضاء النامية [الكويت]  التي تهدف لتمكين الشباب في دول الفضاء  النامية، إبتداءً من الكويت بالمشاركة في مبادرات عالمية تسعى لاستيطان القمر.


- شاركت في مبادرة جيل الفضاء الكويتي والذي يعد أول وأكبر تجمع من نوعه لشباب الكويت المتحمس لدخول مجال الفضاء الخارجي والذي تم من خلاله عرض مقترحات لتأسيس أول برنامج فضاء كويتي.


-  قدمت مقترح لبناء مختبر يحاكي بيئة الفضاء Space Environment Simulation Laboratory وتم عرض هذا المقترح في ملتقى جيل الفضاء [الكويت] 2018.


- مثلت دولة الكويت في مؤتمر جيل الفضاء 2018 في مدينة بريمين  - ألمانيا، والذي يعقد سنوياً بالاشتراك مع المؤتمر الدولي للملاحة الفضائية. حيث يتم إختيار 150 مشارك من طلاب الجامعات والمختصين بعلم الفضاء من جميع أنحاء العالم.


- أقامت فعالية أسبوع الفضاء العالمي تحت شعار "الفضاء يوحد العالم" في جامعة الخليج بالتعاون مع نادي بيان الثقافي وهي فعالية سنوية عالمية تم تحديدها من قبل الأمم المتحدة تهدف إلى تسليط الضوء على أنشطة الفضاء واطلاع العامة على كل ما يخصّ الفضاء من أنشطة وإنجازات يحتفى بها.


- تم اختيارها للمشاركة في حملة المجلس الإستشاري لجيل الفضاء للبحث عن كويكبات والتابعة للتعاون الدولي في البحث الفلكي للقيام باكتشافات في حزام الكويكبات الرئيسي وما بعد كوكب نبتون.

أسرة التحرير

USA