© All copyright reserved to Nebras 2019

  • Grey YouTube Icon
  • Grey Instagram Icon
  • Grey Twitter Icon

لا سقف للنجاح

أؤمن بأن ليس للنجاح سقف وحدود..

كقانونية، دائما اسعى الى توسيع مداركي و معرفتي ليس فقط في الحقل الدراسي انما أيضا في حقول الأنشطة، و لأن الجامعة تتيح لنا أنشطة عدة مثل الأندية الجامعية لكل قسم في الكلية ، خروجاً عن النمط الروتيني الدراسي الممل، كنت عضوة في نادي القانون الخاص و حاليا عضوة  في نادي القانون الجزائي في كلية الحقوق جامعة الكويت.
و كطالبة اسعى الى اكتشاف ما هو جديد و ما يساهم في تطوير شخصيتي، فالمشاركة في هذه الأنشطة ساعدت في صقل شخصيتي و مهاراتي سواء القانونية أو الاجتماعية، و من الانشطة التي ساهمت في مشاركتها: دوري المناظرات، محكمة العدل الدولية الصورية، المركز الأول في مسابقة التعليق على الأحكام القضائية و أيضا المركز الاول في البرنامج المتكامل التدريبي Qualified .  
الطموح ليس فقط متعلق بمعدل معين، إنما هو امتلاك الحافز لبلوغ القمة، فهذه الانشطة تعزز من ثقة الطالب بنفسه و تساعده  في تحديد أهدافه بوضوح، و أيضاً تساهم في توسيع علاقات الطالب الاجتماعية.
و لكن السبب وراء انضمامي لهذه الانشطة هي قدوتي في الحياة، و المتعارف عليه لدى معظم الناس بأن القدوة هو شخص مثالي و موجود في العالم الخارجي الذي دائما نسعى الى السير على نهجه، و لكن قدوتي في الحياة هي ليست فقط نبعاً للحنان و مأوى و أمان، إنما هي المرأة القوية العصامية التي بنت نفسها رغم عقبات الحياة، قدوتي هي أمي ، هي الدافع في حياتي، فهي المحامية التي تدافع عن حقوق و حريات الناس ، و هي الأم مركز الأمان و الطمأنينة.
و أخيراً، الإنجازات والأنشطة التي شاركت فيها هي ليست الا جزءاً بسيطاً في مسيرتي الاكاديمية لاني اطمح الى السير نحو النجاح والقمة، ففي المستقبل اطمح بان أكون محامية و اكمل دراسات العليا في القانون الخاص، فأنصح جميع الطلبة بالمساهمة في الأنشطة سواء كانت متعلقة بالتخصص الدراسي أو أنشطة إنسانية وما الى ذلك.

دانة رياض الصقلاوي

الكويت