© All copyright reserved to Nebras 2019

  • Grey YouTube Icon
  • Grey Instagram Icon
  • Grey Twitter Icon

كويت التفاؤل

الانتماء، وحب الوطن ما هما إلا غرائز تحركنا، وهما مفهومان مترابطان متشابكان يؤدي كل منهما للآخر، وبدونهما يختفي الآخر.

الوطن هو المأوى، والمسكن، والأهل والأقارب والأسرة والأحباب، على ترابه ولدنا وتربينا، فما أجمل من وطننا العزيز الكويت، لطالما كان وطننا العزيز سباقاً في جميع النواحي، و متطوراً من جميع النواحي، ملقباً بـ "عروس الخليج"، ولكن مع التغيرات الحادثة في زمننا الحالي أصبحت العجلة في تراجع، ولم يعد هناك تطور إنما بات انحدار، ولا أحد ينكر ذلك، ولكن السؤال الذي يطرح الآن: كيف نعود للعهد السابق والقوة السابقة؟

 

الدوافع و السبل للتغيير موجودة في وطننا العزيز الكويت، ولكن نحن الآن في أمس الحاجة لاستعادة قوتنا، و تميزنا في القرن الماضي، ولكن يبقى السؤال ما هو الحل؟ هل الحل في التشاؤم والنقد الغير بناء في المجالس؟ هل الحل أن ننتقد ما يفعله الفاسدون، ونطبق أفعالهم بحاذفيرها بعد ذلك ؟ حتما لا!

 

الكويت تحتاج لإعادة البناء في نواحي كثيرة، ولكن لن نستطيع فعل شيء، ولن نعود لعهدنا، ما دمنا متشائمين، مخذولين، غير واثقين في وطننا. الواقع محبط، ولكن المستقبل أجمل، وهذه المرحلة الصعبة سوف تمر، ولكن واجبنا تجاهها هو أن نعمل بجد واجتهاد، وأن نكون محملين بالتفاؤل، والروح العالية. الأمل والتفاؤل أسلحتنا في الزمن الحالي، فإن فقدت الأمل في وطنك، فقدت الحياة. هناك أناس يعيشون حياتهم اليومية على بصيص من الأمل. فوصيتي لك يا عزيزي القارئ:  اذا كنت فعلا ترغب في رؤية وطن أفضل عليك أن تبذل كل ما في وسعك لتطوير هذا الوطن، ولو كان أمر بسيط، قد تكون السبب في الهام أناس آخرين، يسعون للإصلاح في وطننا الغالي، كما يقول الحكيم غاندي: "كن أنت التغيير الذي تريد أن تراه في هذا العالم."

 

فئة الشباب هم رواد عجلة التقدم في العصر الحالي، وهي فئة الاغلبية في الدولة، ومنهم سوف يبدأ التطور في النهج وسياسة إدارة الأمور. كل شي مفيد قد تسعى لأجله كشاب قد يكون له أثر كبير على الوطن، فالشباب يكوّنون نسبة ٧٢٪ من التعداد السكاني، فهم عجلة التقدم، و هم القادرين على إنهاء المفاهيم الغير منطقية مثل الواسطة، والقبلية، والعنصرية. لذلك، يجب علينا كفئة أن نكون واعين، ونسعى للتغير للأفضل، فسلمت الكويت وسلم شبابها.

بسام عبدالكريم البسام

الكويت